...

 

تبادل المعلومات الصحية

يوفّر برنامج رعايتي منصة لتبادل المعلومات الصحية (HIE) والتي ستربط بين المستشفيات الحكومية والخاصة وأكثر من 2500 مرفقًا للرعاية الصحيّة، بما في ذلك العيادات، مراكز التشخيص، مراكز غسيل الكلى والصيدليات. كما تمّ ربط مشروع الملف الصحي الموحّد رعايتي مع الهيئة الاِتحادية للجنسية والإقامة وسيتم الربط مع هيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة في أبوظبي من خلال مشروع نابض و مشروع ملفي لضمان استكمال ملف وطني موحد متكامل ورقمي ومركزي لنظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي تحويل رؤية الدولة إلى حقيقة.

يوّفر إعتماد تبادل المعلومات الصحية (HIE) من خلال رعايتي منصة وطنية أولى لمقدمي الرعاية الصحية تساعدهم في تعزيز إستمرارية الرعاية والتواصل بينهم وإنشاء نظام صحي مستدام وفعّال لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

الفوائد

خدمة المجتمع من خلال تجربة متطوّرة في رعاية المرضى والتطبيب عن بعد

الوصول إلى معلومات شاملة حول سجلات الرعاية الصحية للمرضى ممّا سيؤدي إلى تقليل نسبة الأخطاء في التشخيص وتخفيض حالات الدخول الى المستشفى

زيادة إنتاجية القوى العاملة من خلال تقليل الجهد غير الضروري بسبب التشخيص و الأنشطة المتكررة عندما يقوم المريض بزيارة مراكز الرعاية الصحية المختلفة وتحسين جودة الخدمة الصحية المقدّمة للمرضى

إنشاء نظام رعاية صحيّة فعّال ومستدام و تخفيض تكاليف النظام الإجمالية الذي يؤدي بدوره إلى تقليل اِجراءات إعادة الدخول ، والزيارات للمستشفى وبالتالي الى تحقيق وفورات شاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة حتّى في تكاليف الوصفات الطبية.

التشديد على التدابير الوقائية من خلال مراقبة الأمراض

زيادة التركيز على جودة البيانات من خلال التحديث المستمر للتطبيق والاِبتكار. سيسمح ذلك بالاِستقادة من عدة خدمات مستقبيلية كدعم القرارات السريرية والمسارات السريرية المحددة والتحليلات المتقدّمة والذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


 

 

رعايتي بالأرقام

 

7.1M

السجلات الصحية الموحدة

207

مرافق الرعاية الصحية المتصلة

26,006

العيادات المتصلة